أخر الأخبار

 
 

الأخ عباس زكي: سنذلل كافة العقبات بطريق المصالحة وملتزمون باتفاق القاهرة

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأخ عباس زكي، أن حركته ستعمل على تذليل كافة العقبات في طريق المصالحة الفلسطينية، مشدداً على أن الحركة ملتزمة حرفياً بما ورد في اتفاق القاهرة الأخير.

وقال الأخ عباس زكي، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إن القيادة الفلسطينية ومنذ اليوم الأول، توقعت وجود عراقيل أمام تسلم الحكومة لمهامها في غزة، إلا أن ذلك لا يعني إلغاء اتفاق المصالحة أو التراجع عنه، منوهاً إلى أن لقاء قيادات حركتي فتح وحماس المقبل في القاهرة، سيعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تطرأ في الوقت الراهن.

وأضاف الأخ عباس زكي: "ستكون العقبات ضعيفة أمام إرادتنا المشتركة، ولن تعيدنا إلى الوراء، والوحدة تمثل لنا المخرج الوحيد من المأزق الراهن"، لافتاً إلى أن حركته لن تستسلم لأي عقبة تواجه المصالحة.

وتابع: "دخلنا عهداً جديداً من الوحدة، ولن نتوقف أمام أي عقبة، فنحن لسنا أسرى للقانون، ويمكن لنا أن نجد مخرجاً لكل المآزق التي قد تواجه المصالحة بما يمكننا من مواجهة كافة المؤامرات التي تواجه القضية الفلسطينية".

وأضاف الأخ عباسزكي، سنعمل مع حركة حماس على حل كافة المشاكل الداخلية، ونحن ذاهبون نحو المشاركة والبناء وتصويب الجبهة الداخلية، مشيراً إلى أن لدى القيادة الفسطينية أولويات أبرزها مواجهة الانقسام وتوحيد الصف الداخلي.

يذكر، أن رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، ورئيس سلطة الأراضي، صائب نظيف، أعلنا في تصريحات صحفية أنهما لم يتمكنا من تسلم مهامهما في قطاع غزة، وذلك نتيجة لعراقيل من الجهات القائمة على السلطتين في قطاع غزة.

26-10-2017

  عودة إلى البداية

 
 
 
 
 
 

بقلم عباس زكي

 

شخصيات في الذاكرة

 
 

© حقوق الإصدار والتوزيع محفوظة لدى مكتب مفوضية العلاقات العربية