أخر الأخبار

 
 

الأخ عباس زكي يلتفي وفد من الحزب الشيوعي الصيني

التقى الأخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية مساء اليوم في مكتبه وفد الحزب الشيوعي الصيني لمشارك في افتتاح المؤتمر العام السابع لحركة فتح والذي سيعقد غدا الثلاثاء، في مدينة رام لله.

وضم الوفد في عضويته كل من السيد تشانغ جيناوي نائب مدير الإدارة الثالثة التابعة لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وسعادة السفير الصين لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ، والسيدة قوة يامين رئيس قسم الادارة الثالثة، والسيدة شن هويتشن سكرتير اول في الدائرة الثالثة.

ورحب زكي بالوفد الضيف وشكر الحزب الشيوعي الصيني على تلبية دعوة حركة فتح لحضور افتتاح اعمال المؤتمر السابع لحركة فتح، كما اطلع زكي الوفد الصيني على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ومسار عملية السلام التي دمرتها اسرائيل باجرائتها التعسفية والمتمثلة بالاستيطان والإعدامات اليومية وتشديد الحصار على الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد زكي، على عمق العلاقة التاريخية بين الحزب الشيوعي الصيني وحركة فتح وموقف الصين المبدئي والثابت من القضية الفلسطينية ودعمها بكافة الوسائل والإمكانيات.

وأشار زكي، أن المؤتمر السابع لحركة فتح سيكون بمخرجات تفاجئ الأعداء وتسر الأصدقاء وأن حركة فتح حريصة كل الحرص على علاقتها بكل الأصدقاء بالعالم وعلى رأسهم الحزب الشيوعي الصيني ولدولة الصين العظيمة.

ومن جانبة ثمن تشانغ جيناوي دعوة حركة فتح الموجة للحزب الشيوعي الصيني، مؤكداً أن الصين والحزب الشيوعي الصيني يقفان إلى جانب فلسطين لعدالة قضيتها.

وأطلع جيناوي زكي على اخر المستجدات على الساحة الصينية حيث ان الحزب الشيوعي الصيني اتخذا اجرأت جديدة وصارمة داخل الحزب للحفاظ على وحدة الحزب والتلاحم بين أعضائه الذين وصل عددهم اليوم الى 88 مليون عضو.

وقال إن الصين تشهد تغيرات جذرية في كافة المجالات حيث بدأت تركز على الجودة والنوعية في صناعاتها وانها اصبحت اليوم من الدول الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية.

28-11-2016

  عودة إلى البداية

 
 
 
 
 
 

بقلم عباس زكي

 

شخصيات في الذاكرة

 
 

© حقوق الإصدار والتوزيع محفوظة لدى مكتب مفوضية العلاقات العربية