أخر الأخبار

 
 

الأخ عباس زكي يلتقي اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي

التقى الأخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، بوفد من اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي في محافظة الخليل برئاسة القيادي في حركة فتح لافي غيث رئيس اللجنة، واعضاء اللجنة محمد البكري وعز الدين العطاونة وباسم التميمي واكرم شاور، بهدف بحث سبل تعزيز عمل اللجنة والحفاظ على السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي وبسط سيادة القانون.

وقدم غيث، شرحاً مفصلاً عن اعمال اللجنة خلال الفترة الماضية وجهودها لوأد الفتن والحفاظ على السلم الأهلي، مستشهداً بجهود اللجنة في قضية مقتل الطفل فادي محمد نجيب المحتسب والتي حدثت في العام 2011، حيث تكللت بإعلان النيابة العامة عن تقديمها لائحتي اتهام بحق قاتلي الطفل.

وتحدث عن دور أركان العدالة من شرطة ونيابة عامة وقضاء في بسط سيادة القانون والنظام، من خلال متابعة القضايا والعمل على حلها أولاُ بأول وعدم اطالة أمدها كون ذلك يخلق حالة من الاحتقان لدى المواطنين ويفقدهم الثقة بالعدالة.

وأشاد بدور الشرطة وعلى رأسها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وكذلك النيابة العامة وعلى رأسهم النائب العام د. احمد براك، اضافة الى مجلس القضاء الأعلى وعلى رأسهم المستشار عماد سليم، وسعيهم الدؤوب لتحقيق العدالة، حيث تم عقد سلسلة من الاجتماعات معهم، وتم تكليف العميد رمضان عوض ممثلاً عن الشرطة ومدير مكتب النائب إبراهيم حموده ممثلاُ عن النيابة العامة والمستشار أسعد الشنار ممثلاً عن مجلس القضاء الاعلى لمتابعة القضايا العالقة مع اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي.

وأشاد بدور محافظ الخليل كامل حميد في متابعة كافة قضايا المواطنين الحقوقية وسعيه الدائم لايجاد حلول لها بالتعاون مع المجتمع المحلي.

كما وشكر غيث، عضو اللجنة المركزية عباس زكي على حرصه وتعاونه الدائم مع اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي، وحرص القيادة على متابعة قضايا حقوق الناس، وتذليل العقبات أمام تحقيق العدالة للجميع.

وأشار الى ان اللجنة ستعمل على وضع الرئيس محمود عباس في تفاصيل اعمال اللجنة وتوصياتها للحفاظ على حقوق المواطنين وضمان صون السلم الأهلي.

وتحدث غيث، عن بناية المحكمة الحالي في الخليل، ودور مجلس القضاء الاعلى في البحث عن بديل له كونه غير لائق بمكانة المحكمة ودورها في الفصل بقضايا المواطنين، مشيرا الى أن اللجنة ستعمل بالتعاون مع المجلس على ايجاد حل للمبنى بأسرع وقت ممكن.

من جانبه، أشاد الأخ عباس زكي بدور اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي، ودورهم في الحفاظ على حقوق المواطنين ومتابعة قضاياهم العالقة مع جهات الاختصاص، مؤكداً على اهمية انهاء قضايا الدم العالقة في المحافظة، من خلال القضاء وانهاء الخلافات العشائرية واللجوء الى السلم الأهلي، وتحصين الجبهة الداخلية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، مبدياً اعتزازه بجهود اللجنة مطالباً اياهم ببذل المزيد من الجهود لتحقيق العدالة للجميع.

28-6-2016

  عودة إلى البداية

 
 
 
 
 
 

بقلم عباس زكي

 

شخصيات في الذاكرة

 
 

© حقوق الإصدار والتوزيع محفوظة لدى مكتب مفوضية العلاقات العربية