أخر الأخبار

 
 

الأخ عباس زكي: فتح ليس لديها وقت للخلافات الداخلية وللقدس الأولوية

نفى الأخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ما يجري تداوله حول خلافات داخل اللجنة المركزية للحركة، فيما يتعلق بتعيين الهيئة القيادية للحركة في قطاع غزة، مشدداً على أن فتح ليس لديها وقت للخلافات الداخلية في الوقت الراهن.

وقال الأخ عباس زكي، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إن الاجتماع الأخير للجنة المركزية، والذي عقد أول أمس الثلاثاء ناقش ملف القدس والاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، والخطوات التي ستتخذها الحركة في هذا الشأن، لافتاً إلى أن الحركة أعلنت يوم الجمعة المقبل يوماً للنفير العام إلى المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

وأضاف الأخ عباس زكي، أن ملف الهيئة القيادية الجديدة في غزة أحيل إلى الاجتماع اللاحق، خاصة وأن فتح تركز اهتماماتها في الوقت الراهن على المسجد الأقصى، لافتاً إلى أن المركزية دعت أنصارها وأعضاء التنظيم بأن يكون يوم الجمعة القادم يوم تصعيد ورفض لكل الإجراءات الإسرائيلية بالمدينة المقدسة.

وفي سياق منفصل، قال مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية: إن الموقف الصيني من السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو الأكثر وضوحاً على المستوى الدولي؛ وأن بكين تدعم قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، قائلاً: "نحن نرحب بكل التدخلات الدولية التي يمكن لها أن تحقق السلام".

واستطرد: "الصين هي الأكثر قدرة على صنع السلام؛ لأنها تؤمن بالتعايش السلمي وبالشعوب الفقيرة والمضطهدة، وإن كان هناك دعوات صينية فنحن أصحاب الحجة الأقوى ولا نرى هناك مانعاً بوجود تدخلات صينية في هذا الشأن"، لافتاً إلى أنه وفي الظرف الاستثنائي الصعب من المرجح أن تكون الصين حاضرة لمثل هذا اللقاء.

20-07-2017

  عودة إلى البداية

 
 
 
 
 
 

بقلم عباس زكي

 

شخصيات في الذاكرة

 
 

© حقوق الإصدار والتوزيع محفوظة لدى مكتب مفوضية العلاقات العربية