أخر الأخبار

 
 

الأخ عباس زكي يؤكد تمسك القيادة بالقانون الدولي

اكد الأخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح خلال ندوة سياسية نظمتها وزارة الاعلام في مديرية الجنوب بمدينة الخليل بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة وبحضور العديد من مدراء المؤسسات الرسمية والاهلية وقادة فصائل العمل الوطني، تمسك القيادة الفلسطينية بالقانون الدولي والشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967. وبحل جميع قضايا الوضع الدائم على اساس قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة ، مشيرا الى ان خطاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس امام الجمعية العمومية اليوم الاربعاء سيكون هاما ويحدد معالم المرحلة المقبلة حيث سيركز على الرفض المطلق للحلول الانتقالية والدولة ذات الحدود المؤقتة .

واضاف الأخ عباس زكي:" وقد أعد الخطاب بعناية ليتناول جميع جوانب وحيثيات القضية الفلسطينية من النواحي السياسية والقانونية وقد ساهم في اعداده اكثر من 50 شخصية وطنية سياسية وقانونية، بحيث سيطالب المجتمع الدولي والادارة الامريكية بالايفاء بالتزاماتها اتجاه عملية السلام واطلاق المفاوضات الجادة ضمن سقف زمني محدد وبضمانة ورعاية دولية تكون نتيجتها اقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967".

واشار الأخ عباس زكي الى انه رغم الزلزال العالمي والاحداث التي تعصف بالاقليم الا ان القيادة ما زالت تركز وتصر على مواصلة النضال على كافة الصعد والمحافل الدولية واعادة احياء التضامن والدور العربي تولي كل الاهتمام لاعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني تحت مظلة الشرعية الفلسطينية (م.ت.ف) ، وترحب باستجابة حماس لصوت العقل وتتمنى عليها الجدية في تنفيذ وتحقيق المصالحة والوحدة وصولا الى الانتخابات التشريعية والرئاسية لنواجه الاحتلال الاسرائيلي بموقف واحد وموحد وقيادة واحدة ونقدم الصورة المشرقة عن الشعب الفلسطيني للعالم اجمع .

وفي سياق اخر اكد عباس زكي على وقوف القيادة الفلسطينية بكل امكاناتها بدعم صمود اهلنا في البلدة العتيقة من الخليل ورفضها لكافة اجراءات الاحتلال التهويدية، مؤكدا ان معركة الخليل لا تقل اهمية عن توأمتها القدس، مشيرا الى اجراءات وقرارات جديدة تنفذها الحكومة بتوجيهات سيادة الرئيس ممود عباس ستعزز من عملية التنمية والبناء في المحافظة ، تعزيزا لصمود اهلنا في الخليل .

من جانبه دعا العقيد اسماعيل غنام المفوض السياسي والوطني في محافظة الخليل القوى والفصائل الوطنية الى الحشد الجماهيري لتأكيد خطاب الرئيس وتعزيز موقف القيادة في المؤسسات الدولة .

وفي ذات السياق دعا خالد خنة نائب مدير مديرية الجنوب كافة وسائل الاعلام الى مواكبة خطاب الرئيس مساء اليوم الاربعاء ونقله على الهواء ، مشيرا الى بث الخطاب سيتم عبر شاشات في مراكز المدن .

وفي ختام الندوة اكد الحضور وقوقفهم خلف القيادة الفلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس ، وجددوا دعوتهم لحركة حماس بالالتزام بقرارات الشرعية الفلسطينية وتحقيق المصالحة.

20-09-2017

  عودة إلى البداية

 
 
 
 
 
 

بقلم عباس زكي

 

شخصيات في الذاكرة

 
 

© حقوق الإصدار والتوزيع محفوظة لدى مكتب مفوضية العلاقات العربية